-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة)
أعلنت مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد تغطية تكاليف بناء جامع «شهداء عاصفة الحزم» داخل حدود الحرم بمكة المكرمة، المقدرة بنحو ستة ملايين ريال، من تبرعات المحسنين خلال ثلاثة أيام من بدء استقبالها.
وأشاد عضو المجلس مدير عام المؤسسة الدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع بروح المبادرة التي يتحلى بها أفراد المجتمع، وبإخلاصهم وتفانيهم في المساهمة بإعمار بيوت الله، وبوفائهم لشهدائنا الأبرار في الحد الجنوبي، الذين بذلوا أرواحهم في سبيل الله حفاظا على أمن هذه البلاد المباركة.

وأكد المنيع أن المؤسسة تعكف -تحت مظلة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وبمتابعة من وزيرها صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ المشرف العام على المؤسسة- على إعمار وإعادة إعمار 50 مسجدا داخل حدود الحرم بمكة المكرمة كمرحلة أولى، تنفيذا للاتفاقية المبرمة مع مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية في منطقة مكة المكرمة علي بن سالم العبدلي، التي وقعّت بحضور مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.
وأبان أن المؤسسة ستتيح المجال للراغبين في التبرع بكفالة مسجد بكامله، داعيا الراغبين بالمساهمة في إعمار مساجد مكة المكرمة الـ50 إلى إيداع التبرعات في الحساب المخصص للمؤسسة بمصرف الراجحي «SA3680000204608010089989».
واختتم الدكتور المنيع تصريحه مهيبا بكل من يرغب الإسهام بالتبرع لبناء المساجد في أنحاء المملكة إرسال رسالة «SMS» بالرقم (1) إلى (5094) وللتبرع لوقف المؤسسة إرسال الرقم (5) إلى (5094)، وللاطلاع على مشاريع المؤسسة يمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.msajed.com.
يذكر أن مؤسسة الأعمال الخيرية لعمارة المساجد يرأس مجلس إدارتها فهد بن ناصر السليمان، ويضم المجلس في عضويته كلا من: سعود بن محمد الرشود، عبدالرحمن بن علي الجريسي، حمد بن محمد بن سعيدان، فهد بن عبدالرحمن العبيكان، حمد بن عبدالعزيز الجميح، الدكتور محمد بن عبدالله الغديان، عبدالله بن محمد المعتاز، عبدالله بن عبدالعزيز البكري، وعبدالإله بن عبدالعزيز الموسى.